بانيبال العدد (46): تعاود الصدور بنسختين ورقية وإلكترونية

عن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان، صدر العدد الجديد من مجلة بانيبال (صيف ٢٠٢٢)، بنسختين ورقية وإلكترونية، بعد توقف دام لأكثر من عشر سنوات. وجاء العدد الأول بعد معاودة الصدور حاملًا التسلسل (٤٦) ليكمل مسيرة المجلة الرائدة في تميزها وتألقها.
تصدرت العدد (كلمة أولى) بقلم رئيس التحرير
قال فيها: “اليوم، ونحن نطلق عددًا جديدًا من مجلتنا الرصينة (بانيبال)، ندرك تمامًا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا سواء لجهة إعادة إصدارها في الوقت الراهن، أم لجهة  الحفاظ على استمراريتها في الصدور مستقبلًا، فضلًا عن الالتزام بجودة المحتوى والسعي للنهوض بها لتحافظ على مستواها المعتاد في الشكل والمحتوى، بل والارتقاء بهما بما يتناسب مع مستجدات العصر، رغم التحديات الكبيرة التي تواجهنا”.
وأضاف:” لقد أكدنا مرارًا على أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقف على مسافة واحدة من الجميع، وأن جميع النشاطات والفعاليات الثقافية والأدبية والتراثية والفنية وسواها، تحظى لدينا بالقدر نفسه من الاهتمام ونضعها على درجة واحدة في سلّم أولوياتنا، وأن أبوابنا مفتوحة أمام الجميع دون استثناء ومستعدون للتعاون مع الجميع. فتأتي ولادة هذا العدد ليكون بكر مرحلة جديدة من الانفتاح على الآخر المختلف وقبول التنوع الذي نعدّه كنزاً ثميناً يغني ثقافتنا ويغزر عطاءها، هذا ما سينعكس بشكل واضح على المواضيع التي سيضمّها”.
وقد حفل العدد الجديد بدراسات رصينة وأبحاث قيمة فضلًا عن اللقاءات والموضوعات الثقافية المنوعة بأقلام نخبة من الأكاديميين والباحثين والكتاب المبدعين، ولا سيما المشاركة المتميزة لصاحب القداسة مار آوا الثالث روئيل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية.
جدير بالذكر أن مجلة بانيبال فصلية ثقافية تصدر عن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان بأربع لغات هي السريانية والعربية والكوردية والإنكليزية، صاحب الامتياز: وزير الثقافة والشباب، رئيس التحرير: كلدو رمزي أوغنا وسكرتير التحرير: جورجينا بهنام حبابه.
يمكنكم قراءة العدد الجديد ادناه:

لا توجد أفكار عن “بانيبال العدد (46): تعاود الصدور بنسختين ورقية وإلكترونية”

  1. بولص شايطا ملكو(بولص الاشوري)

    نهنئء هيئة التحرير لصدور العدد الجديد من مجلة بانيبال الفصلية باعتبارها مائدة ثقافية لابناء شعبنا في شمال العراق والعالم وخاصة نسختها الاكترونية التي تجوب الدنيا لايصالها لمحبي الثقافة ،نتمى لكم الموفقية والنجاح في الاصدار القادم،وحبذا لو يصدر مع المجلة احد دواوين الشعراء الشباب او مجموعة قصصية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap