الفرقة السريانية للفنون تحيي ختام مهرجان السينما العراقية في بغداد

أحيت الفرقة السريانية للفنون التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان، الأحد 14 أيار 2023، الحفل الختامي لمهرجان أيام السينما العراقية بنسخته الثانية والذي أقيم على مسرح الرشيد بالعاصمة العراقية بغداد.

وجاءت مشاركة الفرقة من خلال لوحات راقصة أسعدت الحضور وأطلعته على ثقافة مكون أصيل من مكونات الشعب العراقي خصوصاً أنها المرة الأولى التي تشارك فيها في فعاليات هذا المهرجان، ليتم بعدها تكريم الفرقة بدرع المهرجان تثميناً لدورها ودعماً لمشاركتها في فعالياته.

بعدها تحدث مدير الفرقة ليث بنيامين بكلمة قصيرة ثمن فيها دور المدير العام للثقافة والفنون السريانية في إنشاء الفرقة وتذليل العقبات في سبيل تقديمها الفن السرياني بأبهى صورة، مؤكداً أن تواجد الفرقة في بغداد هو إعلان العودة الرسمية للفرق السريانية التي غابت لمدة ثلاثون عاماً، معلناً أن هدفهم التواجد في جميع المحافل المحلية والدولية القادمة.

وقد حضر حفل الختام وزير الثقافة والسياحة والآثار في الحكومة الإتحادية أحمد فكاك البدراني، مستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية عارف الساعدي، مدير عام دائرة السينما والمسرح أحمد حسن موسى، المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، إضافة إلى عدد من المدراء العامين في الوزارة ونخبة من ألمع نجوم الفن العراقي والسوري.

جدير بالذكر، أن مهرجان أيام السينما العراقية أقيم للفترة، 11 – 14 أيار الجاري، ويعد أول مشاركة رسمية للفرقة السريانية للفنون في العاصمة بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap