المديرية العامة تنعى برحيل زهير بهنام بردى

تنعى المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان، الشاعر والكاتب والأديب السرياني الكبير (زهير بهنام بردى)، الذي رقد على رجاء القيامة ببغداد صباح اليوم الثلاثاء ٢٦ نيسان ٢٠٢٢. برحيله فقدت الثقافة العراقية، لا سيما السريانية، أحد شعرائها الفحول، وفقدت الإنسانية إنساناً رائعاً لطالما رفد الحياة بأجود كتاباته وأرقى كلماته وأكرم المشاعر الإنسانية وأنبلها.
يذكر أن الفقيد كان يشغل مسؤولية المكتب السرياني بالاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، له إصدارات شعرية ونثرية متعددة، إذ رفد المكتبة الثقافية بغزير إنتاجه الأدبي.
وكانت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، وضمن إصداراتها المعروفة (سلسلة الثقافة السريانية)، قد أصدرت للفقيد كتابه (المكان إلى الأبد) باللغتين السريانية والعربيةبالتسلسل(٧) عام ٢٠١٠، فضلاً عن كونه من المؤسسين لفعالياتها الثقافية وحاضراً ومشاركاً دائماً فيها: كالحلقات الدراسية حول دور السريان في الثقافة العراقية، الأسابيع الثقافية السريانية والأمسيات الشعرية المتعددة، إضافة إلى نشر كتاباته في مطبوعاتها الدورية كمجلة بانيبال وجريدة مردوثا اللتين كان مستشارا ثقافياً لهما وعضو هيئة تحريرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap