بدعوة من الرابطة السريانية … أوغنا يشارك في مهرجان ذكرى مجازر سيفو

أقامت الرابطة السريانية في لبنان، الخميس 25 نيسان 2024، وعلى قاعة مطرانية مار يعقوب السروجي للسريان الأرثوذكس في السبتية، مهرجان حمل عنوان “شعب بلا ذاكرة يموت”، وذلك بمناسبة مرور الذكرى التاسعة بعد المئة على مجازر سيفو التي أرتكبت بحق شعبنا في أواخر أيام الدولة العثمانية.

وتوالت الكلمات التي ألقيت في المهرجان، بدءاً بالنائب عن حزب الكتائب نديم بشير الجمّيل، ثم نائب رئيس التيار الوطني الحر د. ناجي الحايك، أمين عام حزب الطاشناق الأرمني النائب هاكوب بقرادونيان، وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري، وختام الكلمات كان مع رئيس الرابطة السريانية المنظمة للمهرجان الملفان حبيب أفرام، التي أشار فيها، أن “سيفو قضيتنا لأننا ضد القتل بالمطلق، ضد الإرهاب، ضد العنف، ضد الكراهية، ضد الإرهاب، ما رفضناه لأهلنا نرفضه لأي شعب وندينه في أي بقعة من العالم”.

وقد حضر المهرجان مستشار المجمع المقدس للكنيسة السريانية الأرثوذكسية مار ثاوفيلوس جورج صليبا، راعي أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان العراق كلدو رمزي أوغنا، فضلاً عن جمع من أبناء شعبنا في لبنان.

جدير بالذكر، أن يوم 24 نيسان من كل عام يعتبر ذكرى مجازر سيفو، وهو نفس اليوم الذي يتم فيه تذكار مجازر الأرمن، حيث تم فيه أعتقال أكثر من 250 من أعيان الأرمن في إسطنبول خلال الحرب العالمية الأولى أيام الدولة العثمانية حينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap