برنارد يوسف عاشور مديرًا لمديرية التراث والمتحف السرياني

بحضور كلدو رمزي أوغنا المدير العام للثقافة والفنون السريانية ورامي نوري سياوش قائممقام عنكاوا ونزار حنا مدير عام التعليم السرياني وعبدالله خورشيد نقيب الآثاريين وأثيل المقدسي مسؤول محلية عنكاوا للحزب الديمقراطي الكوردستاني، جرت صباح اليوم الإثنين 13 حزيران 2022، بمبنى مديرية التراث والمتحف السرياني، مراسم تسلّم السيد برنارد يوسف عاشور مهام منصبه الجديد مديرًا لمديرية التراث والمتحف السرياني بعنكاوا.

وفي كلمة مقتضبة خلال المراسم، هنّأ المدير العام للثقافة والفنون السريانية، مديرَ التراث والمتحف السرياني بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد ومؤكدًا في الوقت نفسه الثقة الكبيرة الموضوعة في السيد برنارد يوسف وفي موظفي المتحف واستعدادهم الدائم للتعاون وتفانيهم ليواصل الجميع مسيرة التطوير التي بدأت في متحف التراث السرياني، لا سيما عبر مشروع الحفاظ على التراث الثقافي للأقليات في العراق بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمة الآثاريين الدولية، الذي يواصل عمله في المتحف. فيما أكد قائممقام عنكاوا دعم المحافظة والقائممقامية لكل الجهود التي تبذلها مديرية التراث والمتحف السرياني في سبيل الحفاظ على تراثنا السرياني من الاندثار.

من جانبه شكر المدير الجديد للتراث والمتحف السرياني الجميع على ثقتهم مؤكدًا الاستعداد التام للسعي الحثيث وبذل قصارى جهده، بالتعاون مع الجميع، للحفاظ على التراث السرياني وصيانته وتقديمه للعالم بما يستحقه من التقدير من خلال متحف التراث السرياني، شاكرًا في الوقت نفسه القائمين على إدارة المتحف في الفترة السابقة.

يذكر أن برنارد يوسف عاشور هو من مواليد 1981/ عنكاوا. وحاصل على شهادة بكالوريوس من كلية الآداب قسم الآثار والمتاحف بجامعة صلاح الدين- أربيل بتقدير جيد جدًا سنة 2004.

موظف في مديرية آثار أربيل 2005.

ممثل المديرية العامة لآثار أربيل في تنقيبات تل قصرا بعنكاوا 2005 – 2006.

موظف في المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية 2008.

موظف في ديوان وزارة الثقافة والشباب 2014.

معاون مدير في مديرية الثقافة والفنون السريانية – أربيل 2015.

موظف في بورد الثقافة الشفاهية في ديوان وزارة الثقافة والشباب بدرجة رئيس ملاحظين و حاصل على شهادة تقديرية من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة (اليونسكو) 2022.

وأخيرًا مديرًا لمديرية التراث والمتحف السرياني بعنكاوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap