في لبنان… تكريم لمدير عام الثقافة والفنون السريانية

كرمت الرابطة السريانية في لبنان المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا وذلك خلال الاحتفال الذي اقامته بمناسبة عيد الأم برعاية وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب وبحضور محافظ بيروت وسفيرة السويد في لبنان. وذلك في يوم ٢٠ /٣ / ٢٠٢٣.

وجاء التكريم تثميناً للدور الذي قدمه المدير العام للثقافة والفنون السريانية والمنجزات المتحققة طيلة فترة توليه ادارة المديرية العامة بالإضافة إلى التميز في المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية المنجزة والتي لعبت إدارته لها دورا بارزاً في المشهد الثقافي السرياني.

وقدم أوغنا خلال كلمة ألقاها في الاحتفال الشكر والامتنان الكبيرين لهذه البادرة الكريمة التي تزيد من عزمنا من أجل تعزيز الترابط بين مؤسساتنا في كوردستان و العراق ولبنان.

وأكد اوغنا “ان هذا التكريم يحمله مسؤولية اكبر تجاه ثقافتنا و لغتنا وتراثنا العريق، متمنيا أن تكون ٢٠٢٣ متميزة بمازرة أبناء شعبنا وبدعم حكومة الإقليم وخصوصا سيادة رئيس الوزراء.
وهنأ اوغنا المحتفلين بعيد الأم وجميع الأمهات وأضاف في ختام كلمته لا يسعني الا أن اهدي هذا التكريم لسندي الكبير والدتي التي علمتني على العطاء خدمة لثقافتنا ولغتنا وتراثنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap