وفد المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يواصل زياراته في دهوك وألقوش

واصل وفد المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية زياراته في دهوك وألقوش، يوم الإثنين 19 أيلول 2022، حيث زار كلدو رمزي أوغنا المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان يرافقه برنارد يوسف مدير التراث والمتحف السرياني ورائد جرجيس مدير الثقافة السريانية/دهوك وفؤاد شمعون مدير الإدارة، نائبَ محافظ دهوك السيد شمعون شليمون في مبنى المحافظة، وبحث الطرفان سبل تنشيط الحركة الثقافية السريانية في دهوك والقرى والبلدات التابعة لها. ثم زار الوفد سكرتارية اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري/ دهوك، والتقى زومايا ادم سكرتير الاتحاد وروبرت نوزاد نائب سكرتير الاتحاد وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية، وتباحث الجانبان حول أهمية تفعيل دور الشباب من ابناء شعبنا على الصعيدين الثقافي والإعلامي.

وزار الوفد قناة عشتار وكان في استقباله أترا حكمت مدير القناة، وناقش الطرفان أهمية تضافر الجهود بين جميع مؤسساتنا الحكومية والمدنية والتأكيد على التماسك والترابط على كافة الأصعدة، ثقافيًا وفنيًا وإعلاميًا، لتعريف الشعوب الأخرى بحضارتنا وتاريخنا العريقين. كما شملت الزيارة مؤسسة نوهدرا الإعلامية، حيث بحث الوفد مع ليني أندريوس ياقو مدير المؤسسة سبل التعاون واستثمار إستوديو نوهدرا وقناتهم التلفزيونية و البث مباشر (LIVE) عبر مواقع التواصل، في تغطية فعاليات المديرية العامة وإيصال الصورة الأبهى عن ثقافتنا.
كما شملت الزيارة مساء اليوم عينه، عددًا من المؤسسات الثقافية في بلدة ألقوش، حيث زار المدير العام للثقافة والفنون السرانية والوفد المرافق له، جميعة ألقوش الثقافية والتقى رئيسها منذر حبيب كوله وعددًا من أعضاء الهيئة الإدارية، كما زار الوفد نادي ألقوش العائلي والتقى رئيسه باسل شامايا وعددًا من أعضاء الهيئة الإدارية للنادي، ولاحقًا زار الوفد جمعية الثقافة الكلدانية وكان في استقباله رئيس الجمعية غزوان القس يونان وإيفا حبيب نائب الرئيس وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية. وخلال زياراته لهذه المؤسسات أشاد السيد أوغنا بالمكانة التاريخية لبلدة القوش باعتبارها أحد المنابع المهمة التي ترفد الثقافة السريانية فنيًا وأدبيًا مؤكدًا على ضرورة استقطاب الكفاءات الثقافية والفنية، لا سيما الشبابية منها، بما يخدم الواقع الثقافي السرياني وتطوره. من جانبهم شكر رؤساء المؤسسات الثقافية في ألقوش مبادرة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية وسعيها للتتواصل ومد الجسور بغية النهوض بالواقع الثقافي في هذه البلدة العريقة.
يذكر أن المدير العام للثقافة والفنون السريانية زار أيضًا مديرية الثقافة والفنون السريانية/ دهوك، وكان في استقباله السيد رائد جرجيس مدير الدائرة وموظفوها، واطلع السيد أوغنا، عن كثب، على نشاطات مديرية دهوك والعراقيل التي تحول دون تقديم المزيد من الفعاليات والنشاطات المختلفة، واعدًا بالعمل على تذليل الصعوبات التي تواجهها كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap