أوركسترا كنارة في ضيافة الثقافة السريانية

اِستقبل كلدو رمزي أوغنا المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان الأب دريد إيشوع بربر، قائد ومايسترو فريق أوركسترا كنّارة، يرافقه سام أوفي وفريد سلمان من الأعضاء المؤسسين بالأوركسترا، القادمين من بغديدا، يوم الإثنين 9 كانون الثاني 2023 بمبنى المديرية العامة.
وأشاد الزوار بزخم نشاطات وفعاليات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية وتميزها لجهة الكم والنوع، وما تشهده من تطور ملحوظ ونشاط فاعل بإدارتها الجديدة، معربين عن سعادتهم بالتعاون المثمر مع المديرية العامة في نشاطاتها المتواصلة، لا سيما في افتتاح الأسبوع الثقافي السرياني 2022، مبدين إعحابهم بالتنظيم العالي والمحتوى المقدَّم وتنوع الفعاليات، وتقديرهم لانفتاح المديرية على جميع المؤسسات الفنية بمختلف تخصصاتها.
من جانبه، أثنى أوغنا على الأداء المتميز الذي قدمته الأوركسترا في نشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في العام المنصرم، مشيرًا إلى أن مشاركة الفرقة شكلت إضافة نوعية من خلال التناغم الرائع في الألحان والأصوات الذي لامس الحاضرين، تجلى ذلك من خلال الانطباعات الإيجابية التي رافقت العروض الموسيقية. مؤكداً في الوقت نفسه أن أبواب المديرية العامة مفتوحة أمام الجميع دون تمييز ومعربًا عن استعداد المديرية الدائم وسعادتها بالتعاون مع جميع المؤسسات الثقافية والفنية في المستقبل.
شكر الأب بربر المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية على اختيارها أوركسترا كنّارة للمشاركة في نشاطاتها التي تحظى باهتمام واسع، نظرًا للثقل الكبير الذي تمثله المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في المشهد الثقافي والفني في الوقت الحالي، معربًا في الوقت ذاته عن استعداد الأوركسترا لتكون حاضرة كعنصر فاعل في القادم المتميز من النشاطات والفعاليات الثقافية والفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap