أوغنا يهنئ صحفيي شعبنا باليوم العالمي لحرية الصحافة

هنأ المدير العام للثقافة والفنون السريانية بحكومة إقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، الجمعة 3 أيار 2024، الصحفيين والإعلاميين من أبناء شعبنا، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يحتفل به العالم يوم الثالث من أيار من كل عام.

وذكر أوغنا في تهنئته “نهنىء جميع مؤسساتنا الإعلامية مثمنين جهود القائمين والعاملين فيها، ويحدونا الأمل أن ترتقي هذه المؤسسات إلى المستوى العالمي في إمكانياتها وأدائها، والأهم إلتزام الموضوعية في نقل الخبر والحقيقة كما هي، بعيداً عن المحاباة”، مشيراً إلى أنه “نستذكر اليوم شهداء الكلمة الحرة أينما كانوا، ونخص بالذكر شهيد الصحافة السريانية الملفان آشور يوسف بيت خربوت، وجميع روادها الذين ضحوا من أجل نقل الحقيقة والدفاع عن قضايا شعبهم”.

وأكد أوغنا دعمه “لجميع صحفيينا في إتباع أسلوب العمل الصحفي الرصين والدفاع عن حقوق شعبنا وإرادته الحرة في العيش بكرامة على أرض أجداده”.

جدير بالذكر، أن العالم يحتفل في الثالث من أيار من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة، وهو يوم حددته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، لتحيي ذكرى أعتماد إعلان ويندهوك التاريخي الذي تم في أجتماع للصحافيين الأفارقة في الـ3 من أيار عام 1991.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap