مدير التراث والمتحف السرياني يختتم جولته في تركيا ضمن وفد حكومي

أختتم مدير مديرية التراث والمتحف السرياني التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية برنارد يوسف، الاحد 5 أيار 2024، جولته في العاصمة التركية أنقرة، ضمن وفد حكومة إقليم كوردستان الذي كان برئاسة وزير الإقليم لشؤون المكونات أيدن معروف.

وأستهل الوفد جولته، الخميس 2 أيار 2024، بزيارة مكتب المجلس العالمي للصحفيين، الذي يتخذ من أنقرة مقراً له، وأطلع على نشاطاته، ثم أنتقل بعدها إلى وزارة الثقافة والسياحة التركية، حيث كان في أستقبالهم نائب الوزير الدكتور سردار چام.

وبحث مدير التراث والمتحف السرياني برنارد يوسف خلال الزيارة، سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين الطرفين، وأهمية مشاركة الثقافة والفنون والتراث السرياني في المهرجانات المزمع إقامتها في عدة محافظات تركية خلال شهر تشرين الأول القادم.

كما زار الوفد، مقر وكالة التنسيق والتعاون (تيكا) وكان في أستقبالهم رئيس الوكالة ساركان كايلار، وجرى خلال الزيارة مناقشة مسألة إعمار وبناء المؤسسات الثقافية في أربيل، حيث طالبَ مدير التراث والمتحف السرياني أن تشمل تلك المشاريع المؤسسات التراثية والثقافية السريانية أيضاً، إسوةً بالمؤسسات الثقافية الأخرى في الإقليم.

وواصل وفد حكومة إقليم كوردستان الزائر جولته في تركيا، الجمعة 3 أيار 2024، حيث زار مؤسسة المعارف التركية، وكان في أستقبالهم عضو السكرتارية سليم جراح، بعدها زار الوفد المكتب الرئيسي لوكالة أناضول الإخبارية، حيث كان في أستقبالهم النائب الأول للمدير العام في الوكالة أوغوز أنیس پَرو.

كما زار الوفد جامعة العلوم الصحية وكان في أستقبالهم رئيس الجامعة الدكتور كمال عيدين، ليختتم بعدها الوفد جولته في العاصمة التركية أنقرة بزيارة رئاسة مركز دراسات الشرق الأوسط (أورسام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap