الثقافة السريانية تستقبل وفد منظمة كَشرو الشبابية

أستقبل المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا ومدير التراث والمتحف السرياني برنارد يوسف، الخميس 11 نيسان 2024، في قاعة متحف التراث السرياني بقضاء عنكاوا في محافظة أربيل، وفد منظمة كَشرو (الجسر) الذي يضم الجالية الشابة من أبناء شعبنا المتواجدين في دول العالم (الولايات المتحدة، كندا، أوربا، أستراليا والمملكة المتحدة).

وتجول الوفد الزائر في أروقة المتحف وأطلع على مقتنياته وموجوداته التي تمثل إرثا حضارياً، تراثياً وشعبياً لشعبنا من مختلف مناطق تواجده في الوطن، حيث أثنى على العمل الذي تقوم به مديرية التراث والمتحف السرياني التابعة للمديرية العامة في الحفاظ على تراث شعبنا الأصيل في الوطن.

ورحب مدير التراث والمتحف السرياني برنارد يوسف في كلمته التي ألقاها بالوفد الزائر، وقدمَ شرحاً وافياً عن المهام والنشاطات التي يقوم بها المتحف للحفاظ على تراث الآباء والأجداد، متمنياً في ختام كلمته للمنظمة وأعضائها بالموفقية والنجاح في عملهم التطوعي.

تلتها كلمة المدير العام للثقافة والفنون السريانية كلدو رمزي أوغنا، أكد فيها أن متحف التراث السرياني أضحى المرآة التي تعكس أصالة شعبنا المتجذر في عمق التاريخ النهريني، مشيراً إلى أن المتحف يواصل أرشفة ورقمنة موجوداته ومقتنياته الأثرية لجعلها في متناول الباحثين في المستقبل.

وثمَّنَ أوغنا في ختام كلمته دور منظمة كَشرو في دعم وجود شعبنا على أرض آبائه وأجداده، ودورهم في جمع قرابة الـ 70 شاباً وشابة من مختلف بقاع العالم ليتواصلوا مع أقرانهم في داخل الوطن.

بدورها تحدثت رئيسة الوفد القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية الأنسة عوذرانا أيشوع عن سعادتها البالغة لما لمسته من حفاوة في الأستقبال، وإنطباعها الإيجابي مع الوفد الزائر عن جمال الوطن بعد مشاركتهم في المهرجانات والأحتفالات المقامة بمناسبة أعياد أكيتو.

وفي ختام الزيارة، أهدى المدير العام نسخة من مجلد نشاطات المديرية خلال العام 2023 إلى وفد منظمة كَشرو، والتي سبقها التطرق إلى أبرز النشاطات والفعاليات الثقافية والأجتماعية التي نظمتها المديرية العامة خلال الفترة الماضية، حيث أكد أوغنا أن أبواب المديرية مشرعة للتعاون مع كافة المؤسسات السريانية ذات الصلة بشعبنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap