المدير العام للثقافة والفنون السريانية يستقبل كوكبة من الأكاديميين الموصليين

اِستقبل كلدو رمزي أوغنا المدير العام للثقافة والفنون السريانية، وفدًا من الأكاديميين والباحثين الموصليين ضمّ الأستاذ الدكتور عامر الجميلي والدكتور عمر جسام، عضو خبير في المجلس الدولي للآثار والمواقع İCOMOS، والدكتور هيثم أحمد، التدريسيين بجامعة الموصل والمعنيين بالشأن الآثاري والتراثي فيها، يرافقهم يوسف حسن من دار قناديل للطباعة والنشر، يوم الخميس ١أيلول ٢٠٢٢، بحضور برنارد يوسف مدير التراث والمتحف السرياني وجورجيا بهنام حبابه مسؤولة الإعلام بالمديرية العامة.
وجرى خلال اللقاء تناول آفاق التعاون المشترك بين المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية والمؤسسات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني التي تُعنى بحفظ وتوثيق التراث المادي وغير المادي، إذ يذكر أن الدكتور جسام هو رئيس ومؤسس فريق لاماسو للحفاظ على الموروث الثقافي، الذي يضم باقة من خريجي كلية الآثار وطلبة الدراسات العليا بها. فضلًا عن التباحث حول الخطط المستقبلية لإعادة إحياء الحلقات الدراسية حول دور السريان في الثقافة العراقية،  التي دأبت المديرية العامة على إقامتها وكان الدكتور الجميلي من باحثيها المتميزين، وتوقفت لاحقًا منذ عدة سنوات، كما جرى تدارس إمكانية تفعيل التعاون  وتبادل الخبرات في مجال الدراسات والأبحاث الأكاديمية على وجه الخصوص.
وأبدى الزوار إعجابهم بالنشاط الدؤوب للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية وما تنظمه من مهرجانات ومعارض وفعاليات ثقافية مميزة ومؤثرة على أكثر من صعيد.
وشكر أوغنا الوفد الزائر  مؤكدًا على أن أبواب المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية مفتوحة أمام الجميع دون تمييز بما فيه خير وازدهار الثقافة السريانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap